Crónica internacional

  محاكمة للاحتلال الصهيوني الملحمة الفلسطينية الجزء الأول المناضل الأسير مروان البرغوتي اعداد:المختار الغربي

 

تقديــــم:

مرت البشرية منذ أن خلق الله الكون ووضع الانسان على الأرض بعدة مراحل، بعضها عبارة عن ملاحم مختلفة ترتبط بحياته. لكن هناك ملاحم مميزة تركت أثرها على الانسان لتكتب تاريخه في الحياة والممات، منها ما تم تسجيله في خانة الانتصارات وأخرى في خانة الانكسارات، ومنها ما تم تسجيله في خانة الشرف والفخر وأخرى في خانة السوء والجبن والظلم والاستبداد.

 لكن هناك ملاحم بصمت وتبصم التاريخ الانساني كله وفي كافة تجلياته، تبقى مضيئة ومنيرة للطريق، وفيها يتواجه خصمان، أحدهما سافل وخبيث وحقير ومن أرذل أصناف ما خلق الله، والآخر شريف وبطولي ومن أرقى تلك الأصناف.

منذ مائة عام تسلط على العالم شرذمة من شذاذ الآفاق والسفلة، وقد سبقهم تاريخهم المخزي مفصلا على الأرض وفي كتاب الله بكل مباذلهم وخبثهم وجرائمهم.

في هذه السلسة من العروض سنتكلم عن تلك الملاحم المضيئة لشعب أبى، بطل، مجاهد، شريف وما لا نهاية من الأوصاف الفاضلة. انه الشعب الفلسطيني الذي واجه ويواجه تلك الشرذمة المشار اليها. ليس في ثنايا التاريخ من الملاحم البطولية ما يشبه ملاحم الشعب الفلسطيني، وليس في ثناياه سير بشر سيئين يشبهون أعداء الفلسطينيين. لن نتقيد بجدول زمني ولا تاريخي معين متسلسل لهذه الملحمة. سنعرض الملاحم متفرقة. وأحسب أنه لن تكفينا أية كمية من المداد والورق والأسفار والمجلدات لكتابة تلك الملاحم التي لا زالت تكتب كل يوم. لهذا لن تكون هناك نهاية للسرد الا بمقدار ما بقى من عمر مقدر عند خالقه، لكن الملاحم ستبقى وستخلد، الماضي منها والحاضر والقادم.

موعدنا غدا الاثنين ان شاء الله على: انفو المغرب ومدونة الزميل سعيد الجديدي

 

Afficher plus

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page